«شارة الريان» تنطلق في الخامس من رمضان

كتب- محمد مطر
بحضور مجموعة من نجوم الكرة القطرية أجريت أمس قرعة بطولة شارة الريان الرمضانية لكرة الصالات التي تنظمها قناة الريان الفضائية للسنة الأولى هذا العام، والتي ستنطلق فعلياً في الخامس من الشهر الكريم وتختتم في الحادي والعشرين من نفس الشهر، وشارك في مراسم القرعة كل من عادل خميس رئيس اللجنة الفنية بالبطولة وراشد المهندي، وحضر مراسم القرعة من نجوم الكرة القطرية كل من بدر بلال وعبدالعزيز حسن ومحمد دهام.
وستحتضن مباريات البطولة صالة عبدالله بن سحيم في نادي قطر الرياضي، وستعرض البطولة للجمهور على الهواء مباشرة من خلال استوديو تحليلي من داخل الصالة التي ستقام فيها المباريات التي ستلعب بنظام الدوري من دور واحد، وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية وهو الدور الذي سيشهد خروج الفريق الخاسر، كما هو الحال بالنسبة للدور نصف النهائي المؤدي للمباراة النهائية.
ستعرض مباريات دور المجموعات عقب صلاة العصر بشكل يومي وحتى الخامس عشر من رمضان، ومن هذا التاريخ سينتقل موعد عرض باقي مباريات البطولة بعد صلاة التراويح.
وسيشارك في البطولة 20 فريقاً تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات حيث تضم كل مجموعة خمسة فرق، فضمت المجموعة الأولى الجالية الإسبانية والقلايل وأم الأفاعي والرهيب وقناة الريان، بينما ضمت المجموعة الثانية الجالية السودانية والنور وأم السنيم ومان يونايتد والجريان، وضمت المجموعة الثالثة الجالية الإيرانية والاستقلال والسوبر وعين خالد والخور فيما ضمت المجموعة الرابعة كلا من الجالية اللبنانية ومواتر ومجلس معيذر والأدعم والمهيب.
ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى بالبطولة بين فريقي الجالية الإسبانية والرهيب بينما ستقام المباراة الثانية بين القلايل وأم الأفاعي.
وأكد مبارك ناصر العوامي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خلال مراسم القرعة أن قناة الريان خصصت جوائز مالية كبيرة للفائزين، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلغ 200 ألف ريال قطري، في حين سيحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على مبلغ 100 ألف ريال، والفريق الثالث على 50 ألف ريال، بالإضافة إلى جوائز فردية لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة، وتبلغ كل واحدة منها 10 آلاف ريال قطري.
وتابع: الهدف من البطولة بشكل عام هو جذب الشباب والكبار في تجمع رياضي كبير خلال أيام الشهر الفضيل، فضلاً عن أن تلك البطولة ستعمل على إتاحة الفرصة المناسبة للشباب لكي يتفاعلوا ويحتكوا مع مختلف فئات وشرائح المجتمع وسط أجواء تنافسية ورياضية ورمضانية مميزة.
وفي ما يتعلق بالدعم والرعاية الإعلامية من قبل قناة الريان وما ستقدمه القناة للجمهور وللبطولة إعلامياً قال المدير العام للريان: القناة تعمل على توفير الدعم الإعلامي الكبير، وهو ما سيؤثر على البطولة بشكل عام ويضيف لها أجواء حماسية وتنافسية شريفة بين جميع الفرق، مما يجعلها أكثر إثارة في ما يتعلق بجوانبها التنافسية الشريفة.
أما عن الأجواء الافتتاحية وهل هناك حفل افتتاحي لهذه البطولة أم لا فأكد العوامي قائلاً: في اليوم الأول للبطولة سيكون هناك حفل افتتاحي كبير ومميز سيشهد مباراة تجمع بين نجوم كرة القدم القطرية القدامى ونجوم الخليج كما سيشهد حفل الافتتاح العديد من الفقرات الاستعراضية المميزة التي سيعجب بها الجمهور في هذا الحفل الافتتاحي.
كما أشار العوامي إلى أن جميع مباريات البطولة ستكون منقوله على الهواء مباشرة، حيث قال: فكرة البطولة نبعت من كون قناة الريان تهدف إلى خدمة جميع شرائح المجتمع القطري في مختلف المجالات ومن ضمنهم فئة الشباب بالإضافة إلى تركيز دور الأنشطة الرياضية خلال الشهر الفضيل ولتأكيد مفهوم الرياضة للجميع وتماشيا مع رؤية قطر 2030 وقد لاقت الفكرة استحسان الجميع.
كما أكد راشد المهندي أن فكرة إقامة مباريات البطولة يوم 5 رمضان فكرة رائعة حتى يكون اللاعبون قد اعتادوا على أجواء رمضان.
وتابع المهندي قائلاً: لابد أن نتوجه بالشكر إلى جميع السفارات التي تعاونت معنا، من أجل إنجاح هذه الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع لترى النور وتسعى لتحقيق أهدافها المرجوة، متمنياً أن تخرج البطولة بالصورة اللائقة والمنتظرة والتي تليق بكل من نظم وساهم وعمل من أجل أن تكون وتتحقق.
كما أكد عادل خميس نجم الكرة القطرية السابق أن البطولة سيكون لها أصداء ايجابية على الجميع ونتمنى أن تحقق أهدافها ويستفيد منها كل من يشارك فيها أو يتابعها.
وتابع: من بين الأمور الإيجابية المبشرة بالنسبة للنسخة الأولى من هذه البطولة هو التفاعل الكبير من قبل المشاركين، وهو ما يبشرنا جميعاً بنجاح البطولة واستمرارها أيضًا، وهو أيضًا ما نسعى إليه ونتمناه، كما نتمنى أن تظهر تلك البطولة في أفضل صورة لتكون إضافة مهمة للبطولات الرمضانية المفيدة لشبابنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *