برامج دينية وتراثية على «الريان» في رمضان

كتب – محمد مطر

أعلنت قناة الريان أمس عن مخططها البرامجي لشهر رمضان، وشهد المخطط الجديد للقناة تنوعاً ملحوظاً، فضلاً عن التجديد والتطوير الهائل الذي تضمنه هذا المخطط من برامج دينية قيمة وبرامج ترفيهية وثقافية وأيضًا رياضية.

وأكد مبارك ناصر العوامي المدير العام لقناة الريان الفضائية أن شاشة الريان تهدف دائماً إلى تقديم كل ما هو مفيد ومميز بالنسبة للمواطن والجمهور بشكل عام من خلال ما تقدمه وتعرضه.

وأوضح العوامي خلال لقائه بالصحف المحلية أمس أن القناة اهتمت وراعت في اختياراتها للمخط البرامجي عدة أمور، كلها منبثقة من العادات والتقاليد التي تربينا عليها ونريد أن نعززها ونقويها لدى أبنائنا من خلال المحتوى الذي نقدمه لهم في رمضان وطوال العام.

فيما أشار ناصر سالمين مدير التخطيط والبرامج إلى أن قناة الريان تسعى دائماً لأن تكون عند حسن المواطن والجمهور، لذا تهتم دائماً بأن تراعي عدة أمور من بينها أن يكون المحتوى المعروض عبر شاشتها يليق بالذوق العام ويصلح لجميع أفراد الأسرة.

وتابع سالمين: قناة الريان تهدف دائماً إلى نشر الوعي من خلال ما تقدمه فضلاً عن اهتمامها بالجانب الخاص بالعادات والتقاليد التي ترسخ القيم والمبادئ الفضيلة.

ويضم المخطط البرامجي الذي سيعرض على قناة الريان والريان2 مجموعة مميزة من البرامج الهامة والمنوعة التي تتسم بأجواء الشهر الفضيل وروحانياته، وشهد المخطط برامج: «رمضان الدوحة» وهو برنامج ديني الذي يقدمه الشيخ أحمد البوعينين، كما يضم المخطط أيضًا مجموعة أخرى من البرامج الدينية ومنها «درس» الذي يقدمه الشيخ معاذ القاسمي، وبرنامج «غيث» من تقديم دكتور أحمد الحمادي، وهو أحد البرامج الواقعية المسجلة التي ستعرضها شاشة الريان في رمضان، كما تضم الخريطة البرامجية برنامج المسابقات شد حيلك والذي سيقدمه المقدمان حمد العيدة وخالد الجميلي، وبرنامج عصرية وهو برنامج نسائي مباشر يهتم بالمواضيع التي تهم الأسرة القطرية وتركز فقراته على الجوانب النسائية، فضلاً عن برنامج «تراحيب» الذي يستمر مع الجمهور في رمضان وعلى مدار الاسبوع بفقرات متنوعة وتغطيات للفعاليات المقامة بالدولة كما انه يتسم بروحانيات الشهر الكريم، وبرنامج خطوات تقديم حسن الرميحي ويناقش القضايا والظواهر الشبابية وهو من البرامج الجديدة التي انتجتها القناة هذا العام.

ايضاً هناك برنامج «حلول نبوية» ويقدمه خالد بو موزة، وايضًا برنامج «نحن والقرآن» ويقدمه الدكتور جاسم سلطان، وبرنامج «وقفات قرآنية» ويقدمه الشيخ عبد الله النعمة، ومن البرامج التراثية التي تقدمها شاشة الريان لجمهورها في رمضان هو برنامج «لوّل»، كما تضم سلسلة البرامج التراثية أيضًا برنامج «سوالف» ويقدمه علي بن رحمة، وبرنامج «أمثال شعبية» وهو من تقديم الشاعر حمد بن محسن النعيمي.

كما تضم القائمة المنوعة من برامج القناة لشهر رمضان برنامج «تقبل الله» ويقدمه الشيخ شقر الشهواني، كما تعرض الريان ايضا برنامج «نداءات القرآن» وهو من تقديم دكتور محمد المري ومجموعة من المشايخ، وبرنامج «من الذاكرة» تقديم الشيخ عبد الله الأنصاري، وعلى مائدة الإفطار يكون المشاهد على موعد مع برنامج «على مائدة الإفطار» تقديم الشيخ علي الطنطاوي، والبرنامج الاجتماعي الخيري الهادف «قلب واحد» ويشارك فيه عدد من نجوم المجتمع والرياضة والإعلام في قطر والخليج ويعرض البرنامج للعام الثالث على التوالي بعد نجاح كبير حققه في الأعوام السابقة.

ويضم المخطط أيضًا برامج «عجائب القصص في القرآن والسنة النبوية» وبرنامج «رمضان في اسطنبول»، وبرنامج «فثم الجنة» للشيخ عتيق العتيق من السعودية على الريان2، وكذلك برنامج «دقائق رمضانية» للشيخ فيصل الهاشمي من الكويت على الريان2. أيضًا من المحتوى المنوع مسلسلا «لاهوب»، و»يوميات أبو رعد»، والمسلسل الكوميدي «اسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان»، كما يشمل المخطط البرامجي للقناة بطولة شارة الريان لكرة الصالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *